الصف المقلوب

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده . منذ فتره قصيره
زارني الاستاذ القدير صالح فلحان القرشي واهداني كتاب الصف المقلوب بعد ان عرض علي تطبيقه, وفعلا بعد التطبيق اذهلتني النتائج بل اذهلني تفاعل الطلاب وبالاخص نوعية الطالب الذي يعاني من مشكلة شرود الذهن . واليوم وبعد اقل من شهر على تطبيق الاستراتيجيه اكتب  باعجاب لما لمسته من تغير دراماتيكي على مستوى الطالب. ففي الصف لمقلوب الطالب هو من يكتشف المعلومه , وفي الصف المقلوب تندمج كل الاستراتيجيات وفق حاجة البحث , وفي الصف المقلوب اصبح الممنوع مرغوب لدى الطالب عندما يكون جواله هو الوسيله للتحصيل الدراسي سواء في المدرسة اوخارجها . الصف المقلوب نقله نوعيه في اداء المعلم والمتعلم , كنا نبحث عن طلاب متفاعلين مع الدرس فلانحصل الا على عدد اصابع اليد الواحده واليوم مع الصف المقلوب يتجاوز تفاعل الطلاب من خلال نماذج الدروس المنشوره على النت %97 من عدد الطلاب في كل الشعبه . اشكر طلابي الكرام على هذا العطاء المتميز الذي لولاهم بعد الله ما نجحت التجربه رغم بعض المصاعب التي تواجهنا , كل الشكر والتقدير لادارة المدرسة على اهتمامها باستراتيجيات التعلم النشط وتقديم الممكن من اجل الوصول بالعمل التربوي الى نتائج ايجابيه تظهر على نتائج طلابنا وتحصيلهم العلمي.